موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   07/04/2010 «البيئة» تشكل مجلساً للشؤون التنفيذية وآخر للسياسات والاستراتيجيات

جريدة الاتحاد - الاربعاء 07 ابريل 2010

«البيئة» تشكل مجلساً للشؤون التنفيذية وآخر للسياسات والاستراتيجيات

سامي عبدالرؤوف
شكلت وزارة البيئة والمياه، مجلسين أحدهما للشؤون التنفيذية والآخر للسياسات والاستراتيجيات ويرأسهما معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه، ويهدفان إلى الارتقاء بمستوى الأداء وتطوير العمل الإداري والفني بالوزارة. ويختص مجلس السياسات والاستراتيجيات، بدراسة البرامج الخاصة بسياسة الوزارة في كافة المجالات وتطوير وتنفيذ الخطة الاستراتيجية ومؤشرات الأداء المستهدفة شهرياً ومناقشة تقارير متابعة الأداء ومتابعة الهيكل التنظيمي.
ويضم المجلس في عضويته، حسب قرار صادر عن وزير “البيئة”، المدير العام والمديرين التنفيذيين ومستشاري الوزير ومدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والأداء ومدير التميز المؤسسي ومدير الاتصال الحكومي.
ويجتمع المجلس بصورة شهرية، كما يجوز للرئيس دعوة المجلس إلى اجتماع طارئ متى دعت الحاجة إلى ذلك، وفي جميع الأحوال يجب أن تشتمل الدعوة للاجتماع على جدول الأعمال وترسل قبل الاجتماع بفترة لا تقل عن خمسة أيام عمل، ويستثنى الاجتماع الطارئ الذي يدعو إليه رئيس المجلس.
كما أصدر وزير البيئة والمياه، قراراً آخر بإنشاء مجلس الشؤون التنفيذية ويضم مجلس الشؤون التنفيذية مدير عام الوزارة والمديرين التنفيذيين ويختص بتقديم الرأي الاستشاري في الأمور الإدارية وإدارة الموارد المتعلقة بكفاءة وفعالية عمل الوزارة ومن أهمها الإجراءات الإدارية ومتطلبات التدريب والتطوير وإعداد موازنة الوزارة.
ويقدم المجلس المشورة في الأمور الإدارية والمؤسسية وأمور إدارة الموارد المتعلقة بالعمل اليومي والمعوقات التي تعترض سير العمل بالوزارة، بالإضافة إلى الأمور الاستراتيجية أو السياسات التي سيتم رفعها إلى مجلس السياسات والاستراتيجيات.
وحسب القرار، يجتمع المجلس بصورة أسبوعية، كما يجوز للرئيس دعوة المجلس إلى اجتماع طارئ متى دعت الحاجة إلى ذلك، وفي جميع الأحوال يجب أن تشتمل الدعوة للاجتماع على جدول الأعمال.


قانون اتحادي بإنشاء الهيئة الاتحادية للبيئة
قانون رقم (3) لسنة 2006 بإنشاء جهاز الشؤون التنفيذية في إمارة أبو ظبي
مرسوم أميري رقم (4) لسنة 2006 بتعيين رئيس جهاز الشؤون التنفيذية في إمارة أبو ظبي
قرار وزاري رقم (69) لسنة 2008م بإنشاء مجلس السياسات والاستراتيجيات
قرار مجلس الوزراء رقم (21) لسنة 2009 في شأن الهيكل التنظيمي لوزارة البيئة والمياه